أسئلة شائعة عن تنظيف المنزل وتطهيره من ديتول®

منزلك

منزلك

الحفاظ على نظافة منزلك واتباع ممارسات جيدة وفعالة للنظافة لا يحتاج إلى مجهود ضخم ولكن يمكنه أن يصنع فرقًا كبيرًا لصحة أسرتك.

كيف يمكنني تنظيف الأدوات الصغيرة بصورة صحية؟
الأدوات الصغيرة مثل الأواني الفخارية وأدوات المائدة والمقلاة يمكن تنظيفها بغسلها جيدًا بمياة ساخنة ومنظف ثم شطفها جيدًا بمياة نظيفة آمنة.
كيف يمكنني الحفاظ على نظافة الأدوات الكبيرة والأسطح بصورة صحية؟
بالنسبة للأدوات الكبيرة أو الثابتة التي لا يمكنك شطفها تحت صنبور المياة مثل أسطح العمل وصنابير المياة والمقابض، استخدم منديل مبلل لتنظيف الأسطح مضاد للبكتيريا أو قطعة قماش للتنظيف ومنظف متعدد الأغراض مضاد للبكتيريا أو مطهر مناسب.

اعرف المزيد

ما أهم الأماكن التي ينبغي تنظيفها في الحمام؟
أكبر خطورة للإصابة بالعدوى في الحمام تأتي من الأسطح التي تلمسها كثيرًا - مثل مقبض سيفون المرحاض ومقعد المرحاض وصنابير المياة ومقبض الباب. من المهم تنظيف هذه الأماكن وتطهيرها بصفة دورية. إذا كان طفلك يستخدم نونية أطفال، تخلص من محتوياتها في المرحاض وليس الحوض وتأكد من غسل يديك وتطهير النونية بعد الاستخدام.
كيف يمكن الحد من العفن؟
بعد إزالة أي عفن مرئي، نظف بلاط الحوائط وغيره من الأسطح الصلبة وطهره باستخدام منتج ثبت قدرته على التخلص من العفن. تأكد من التحكم في مستويات الرطوبة عن طريق تهوية الغرفة جيدًا.

اعرف المزيد

كيف يمكنني الحفاظ على نظافة غرف النوم وغرف المعيشة؟
اكنس السجاد والفرش المنزلي ونظف الأسطح الصلبة بصفة دورية وتخلص من أي تجمعات على الأسطح لتجعل التنظيف أسهل. نظف الأسطح التي تلمسها اليد وطهرها مثل أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بالتليفزيونات ومفاتيح الإنارة والتليفونات، خاصة إذا كان أحد الأفراد مصابًا بنزلة برد أو إنفلونزا. أيضًا، نظف الأرضيات والأثاث وغيرهم من الأسطح (مثل الحوائط) وطهرهم على الفور إذا كان هناك فضلا دم أو سوائل الجسم مثل قيئ أو براز.

Learn more

نظافة الغسيل

كيف يمكنني الحفاظ على نظافة ملابسي وغيرها من الأقمشة بصورة سليمة؟
اغسل الأقمشة في درجة حرارة عالية (60 درجة مئوية أو أعلى) للقضاء على معظم الجراثيم ولكن أضف مطهر غسيل مناسب إذا كانت الأقمشة شديدة الاتساخ أو إذا كنت لا تفضل الغسيل في درجة حرارة عالية. جفف غسيلك على الفور للمساعدة على الحد من تكاثر أية جراثيم متبقية.
كيف يمكنني منع الغسيل المتسخ من تلويث أسطح أخرى؟
ضع الغسيل المتسخ بعيدًا عن أسطح إعداد الغذاء واغسل يديك بعد لمسه. لا تقم بشطف العناصر شديدة الاتساخ بيديك فقد يؤدي ذلك إلى تلوث الأحواض وصنابير المياة. تخلص من الفضلات الصلبة (مثل القيئ والبراز) في المرحاض ثم اغسلها في غسالة الملابس.

اعرف المزيد

الآفات

كيف يمكنني منع دخول الآفات إلى منزلي؟
أفضل وسيلة لمنع دخول الآفات هو منعها من الوصول إلى الأغذية أو الأماكن التي تجد دفء أو يمكنها التكاثر بها أو شراشف الأسرة. من خلال منعها الوصول إلى تلك الأماكن، يمكنك الحد من خطورة انتشارها. يمكنك منع دخول القوارض إلى منزلك عن طريق سد الفتحات بمواد قوية مثل الصلب أو صفيحة معدنية أو شبكة. يمكنك منع دخول الذباب والحشرات إلى منزلك عن طريق تغطية الشبابيك ومراوح التهوية بشاش رقيق (شيش).
كيف يمكنني التخلص من الآفات في منزلي بمجرد دخولها؟
يمكن استخدام منتجات متنوعة من المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات. وتشمل هذه الآيروسول وحصائر ولفائف وأجهزة كهربائية سائلة لقتل الناموس والذباب أو طردها. تتوافر أيضًا العديد من المصائد والطعوم للقضاء على القوارض والصراصير. على الرغم من ذلك، يجب عليك الاهتمام باتباع إرشادات المصنع لاستخدام هذه العناصر لضمان السلامة والفاعلية.

اعرف المزيد